السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأضيف هنا كل معلومة استفدتها في مجال الرخصة المهنية
كتاب عن أهم النظريات والمفاهيم في اللغويات والأساليب التعليمية
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
The difference between :
Competence = the knowledge of the language الكفاءة
&
Performance = the use of the language in speaking & writing الأداء
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Teaching the four skills of English
Macro Skills المهارات الاساسية ، الكلية
listening , speaking , reading , writing
Micro Skills المهارات الجزئية
Grammar , vocabulary , pronunciation
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Speaking
monologue = شخص واحد متحدث
dialogue = حوار بين شخصين
discourse = حوار مع اكثر من شخص ، ثلاثة فأكثر
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Reading Types :
Extensive
Extensive
Reading for general understanding of the passage , for pleasure
Intensive
Reading for details , grammar , syntax , linguistics
Reading Skills :
Scanning : looking for specific information
Skimming : looking for the main idea for general understanding
Inferring : reading between the lines by using evidence & clues
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Writing Process
pre-writing >> drafting >> revising >> editing >> publishing
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Grammar
Deductive = rule then examples
Inductive = examples then rule
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Objectives should be SMART
S = Specific
M = Measurable
A = Achievable , Attainable
R = Realistic
T = Timed
Aim هدف بعيد المدى
Goal هدف متوسط المدى
Objective هدف قريب المدى
Goal هدف متوسط المدى
Objective هدف قريب المدى
Affective = الهدف الوجداني
يركز على اكتساب الطالب للسلوك والقيم
يركز على اكتساب الطالب للسلوك والقيم
Cognitive = الهدف المعرفي
يركز على بناء المعرفة لدى الطالب
Psychomotor = الهدف النفس حركي
يركز على تنمية الجسم ومهارات الفرد
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Motivation
extrinsic = outside = Academic requirements
intrinsic = inside = hobby
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
Lesson Plan
warm up نشاط غير متعلق بالدرس لتنشيط معلومات سابقة
lead in نشاط متعلق بالدرس بحيث يقوده اليه
activity انشطة متنوعة توضح لك نجاح ايصال الدرس للطالب او عدم نجاحه
feedback التغذية الراجعة من الطرفين
warm up نشاط غير متعلق بالدرس لتنشيط معلومات سابقة
lead in نشاط متعلق بالدرس بحيث يقوده اليه
activity انشطة متنوعة توضح لك نجاح ايصال الدرس للطالب او عدم نجاحه
feedback التغذية الراجعة من الطرفين
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
مجموعة اختبارات قصيرة للرخصة المهنية تخصص معلمي اللغة الانجليزية
1-الاختبار الأول - https://cutt.us/eg9MO
2-الاختبار الثاني - https://cutt.us/Wc8Et
3- الاختبار الثالث - https://cutt.us/THy2o
4- الاختبار الرابع- https://cutt.us/KHbsG
5- الاختبار الخامس https://cutt.us/6Tde5
6- الاختبار السادس https://cutt.us/LBwaN
7- الاختبار السابع https://cutt.us/PoXe7
تجميع الأسئلة على التلقرام
English teachers occupational exams
https://t.me/Englishteacheroccupationalexams
1-الاختبار الأول - https://cutt.us/eg9MO
2-الاختبار الثاني - https://cutt.us/Wc8Et
3- الاختبار الثالث - https://cutt.us/THy2o
4- الاختبار الرابع- https://cutt.us/KHbsG
5- الاختبار الخامس https://cutt.us/6Tde5
6- الاختبار السادس https://cutt.us/LBwaN
7- الاختبار السابع https://cutt.us/PoXe7
تجميع الأسئلة على التلقرام
English teachers occupational exams
https://t.me/Englishteacheroccupationalexams
•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••